مساحة إعلانية

     

   

    

  

الفيس بوك

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان: لم نسجل انتهاكات ممنهجة بحق المهاجرين

 

قال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، البكاي عبد المالك، إن فرق اللجنة لم تسجل أي انتهاكات ممنهجة لحقوق المهاجرين غير النظاميين في موريتانيا، ولا اعتداءات على ممتلكاتهم أو تجاوزات بحقهم، مشيرا إلى أن المتابعات الميدانية أظهرت عناية خاصة بضمان حقوقهم داخل مراكز الاستقبال والإنقاذ.

جاءت تصريحات رئيس اللجنة خلال مشاركته في الدورة الثانية والستين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المنعقدة في جنيف، حيث حضر جلسة عرض تقرير المقرر الأممي الخاص بحقوق المهاجرين بشأن موريتانيا والحوار التفاعلي الذي أعقبها.

وأوضح ولد عبد المالك أن اللجنة الوطنية تتفق مع ما ورد في التقرير الأممي بشأن التقدم الذي أحرزته موريتانيا في مجال حماية حقوق المهاجرين غير النظاميين، لاسيما عبر تعزيز الإطار القانوني وتطوير التعاون مع الشركاء الدوليين.

وشدد على ضرورة مواصلة الجهود الرامية إلى حماية الفئات الأكثر هشاشة من المهاجرين، بمن فيهم النساء والأطفال وطالبو اللجوء، داعيا إلى تعزيز آليات الوقاية والمتابعة والتظلم في مختلف مراحل الهجرة.

كما طالب المجتمع الدولي بتقديم مزيد من الدعم لدول العبور والاستقبال، ومن بينها موريتانيا، لمساعدتها على مواجهة تحديات الهجرة غير النظامية مع ضمان حماية حقوق المهاجرين واللاجئين وطالبي اللجوء.

ثلاثاء, 23/06/2026 - 15:36