
أرجأت المحكمة الجنائية بولاية نواكشوط الشمالية الدورة الجنائية التي كان مقرراً افتتاحها يوم الثلاثاء 30 يونيو 2026.
وكان من بين أبرز الملفات المدرجة على جدول أعمال هذه الدورة ملف يضم سبعة أشخاص من حركة “إيرا”، بينهم سيدتان، حيث وجهت لهم غرفة الاتهام بمحكمة الاستئناف في ولاية نواكشوط الغربية تهماً تتعلق بتكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب جناية ضد الأشخاص والممتلكات، إضافة إلى الافتراء، وانتحال صفة، والمس بالحياة الخاصة من خلال تسجيل ونشر وقائع دون علم أصحابها بقصد الإضرار بهم.
ويعود أصل القضية إلى بلاغ تقدمت به الحركة بشأن شبهة استعباد طفلة تبلغ من العمر 11 عاماً، غير أن النيابة العامة لدى المحكمة المختصة في قضايا العبودية والاتجار بالأشخاص قررت لاحقاً حفظ الملف، مؤكدة في بيان صادر عنها عدم وجود جريمة، ومعتبرة أن الأدلة المقدمة في القضية جرت فبركتها.


.gif)

.jpg)


.jpg)