
قال الرئيس السابق للبرلمان الشيخ ولد بايه إن قضية الراحل ببكر ولد مسعود رئيس منظمة"نجدة العبيد" ليست قضية فئة بعينها، وإنما هي قضية جميع الموريتانيين، وهو ما يفسر، بحسب تعبيره، توشيحه تقديرا لنضاله.
وأضاف، في كلمة خلال حفل تنصيب رئيس جديد لمنظمة “نجدة العبيد”، أن آثار العبودية لا تزال حاضرة في مختلف مكونات المجتمع الموريتاني، مما يجعل مكافحتها مسؤولية جماعية تتطلب مشاركة الجميع.
وأشار إلى أن موريتانيا، بوصفها دولة حديثة، تواجه تحديات تتعلق بترسيخ مؤسساتها، معتبرا أن من أبرزها انتقال المسؤوليات بين القيادات، ومتمنيا أن يواصل الرئيس الجديد للمنظمة المسار الذي أرساه الراحل ببكر ولد مسعود.


.gif)

.jpg)


.jpg)