
منظمة نجدة العبيد
حرية – مساواة – كرامة
بيان شكر وعرفان ...
صادر عن رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي لمنظمة نجدة العبيد
بسم الله الرحمن الرحيم
قال الله تعالى: ﴿لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ﴾ [إبراهيم: 7].
باسمي الشخصي، ونيابةً عن جميع أعضاء المكتب التنفيذي لمنظمة نجدة العبيد، نتوجه بخالص الشكر، وجزيل العرفان، وعظيم الامتنان إلى الشعب الموريتاني كافة، وإلى أسرة حقوق الإنسان في وطننا العزيز على وجه الخصوص، وإلى جميع شركائنا الوطنيين والدوليين، والفاعلين في المجتمع المدني، والأصدقاء في الحقل الحقوقي، لما عبروا عنه من مشاعر صادقة بالفرح والاعتزاز، وما غمرونا به من رسائل التهنئة، والدعم، والثقة، عقب انتخاب المكتب التنفيذي الجديد لمنظمتنا العريقة.
لقد شكلت كلماتكم ومواقفكم النبيلة مصدر اعتزاز كبير لنا، كما مثلت الثقة التي أوليتمونا إياها مسؤولية وطنية وأخلاقية جسيمة، نعاهدكم على أن نكون، بعون الله تعالى، في مستوى تطلعاتكم وآمالكم، وأن نجعل منها دافعاً لمزيد من البذل والعطاء والإخلاص في خدمة وطننا والدفاع عن كرامة الإنسان.
وإننا، ونحن نستشرف هذه المرحلة الجديدة من تاريخ منظمتنا، نستحضر بكل وفاء وإجلال الإرث النضالي الخالد لمؤسسها ورمزها وقائدها التاريخي، المرحوم بوبكر ولد مسعود، رحمه الله تعالى، الذي كرس حياته للدفاع عن الحرية والعدالة والمساواة، وظل مثالاً في الثبات على المبادئ ونكران الذات. وإننا نجدد العهد على الوفاء لنهجه، والتمسك بالرؤية المتبصرة التي أرساها، ومواصلة الرسالة التي حملها بكل إخلاص وشجاعة.
كما نؤكد أن المكتب التنفيذي الجديد سيظل منفتحاً على جميع الفاعلين الوطنيين، والمؤسسات العمومية، ومنظمات المجتمع المدني، والهيئات الوطنية والدولية، وكل المبادرات الجادة التي تسعى إلى حماية حقوق الإنسان وتعزيزها وترقيتها في بلادنا، إيماناً منا بأن ترسيخ دولة الحقوق والحريات مسؤولية مشتركة تستوجب الحوار والتعاون والتكامل.
وسنعمل، بإذن الله تعالى، على تطوير البناء المؤسسي للمنظمة، وتعزيز حضورها الميداني في مختلف أنحاء الوطن، وتحديث آليات عملها، وتأهيل مواردها البشرية، وتوسيع برامجها وأنشطتها، بما يعزز قدرتها على خدمة الفئات الأكثر هشاشة، والدفاع عن الحقوق والحريات، والإسهام في بناء مجتمع تسوده العدالة والمساواة واحترام الكرامة الإنسانية.
كما نعاهد شعبنا وشركاءنا على أن يكون هذا المكتب التنفيذي مكتباً للعمل الجاد، والشفافية، والانفتاح، والإصلاح المؤسسي، والعمل بروح الفريق، وأن تظل منظمة نجدة العبيد صوتاً للمظلومين، ومدافعاً عن الكرامة الإنسانية، وشريكاً لكل المبادرات الصادقة الرامية إلى ترسيخ دولة القانون والمؤسسات، وخدمة موريتانيا الموحدة والعادلة.
وفي هذه المناسبة، نجدد شكرنا وامتناننا لكل من هنأنا، وساندنا، وبارك هذا التحول التاريخي في حياة منظمتنا، ونعاهد الجميع على أن نكون عند حسن الظن، أوفياء للمبادئ التي تأسست عليها المنظمة، ومخلصين لرسالتها، عاملين من أجل مستقبل أكثر عدلاً وكرامة لجميع أبناء وطننا.
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعاً لما فيه خير بلادنا، وأن يعيننا على تحمل هذه الأمانة، وأن يحفظ موريتانيا وشعبها، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار والازدهار.
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
حرر بنواكشوط، في 27 يونيو 2026
محمد ولد امبارك ماغه
رئيس منظمة نجدة العبيد
نيابةً عن أعضاء المكتب التنفيذي
---
تشكيلة المكتب التنفيذي لمنظمة نجدة العبيد
- الرئيس: محمد ولد امبارك ماغه
- النائب الأول للرئيس: مريم بنت بوگاري
- النائب الثاني للرئيس: أحمدو ولد وديعة
- النائب الثالث للرئيس: علي امبارك فال
- الأمين العام: عبدالله الناجي
- الأمين العام المساعد: الگيگ محمود
- مسؤول التنظيم: جمباره رمضان
- مساعدة مسؤول التنظيم: عزة بنت اسويلم
- مسؤول الإعلام: أحمد يلول
- مساعدة مسؤول الإعلام: الشفاء بنت بلال
- مسؤول الخزينة: محمد بنيوگ
- مساعدة مسؤول الخزينة: فاطمة بوبكر ولد محمد
- مسؤول العدالة والتحقيق: الأستاذ أباه ولد امبارك
- مساعدة مسؤول العدالة والتحقيق: ميمونة بنت السالك
- مسؤولة الحالة المدنية: فاطمة بنت اميس
- مساعدة مسؤولة الحالة المدنية: آمنة گيسي
- مسؤولة التكوين والصحة: عيش افال
- مساعد مسؤولة التكوين والصحة: الشيخ ولد البال
- مسؤولة المرأة والطفل: فاطمة بنت الناجي
- مساعدة مسؤولة المرأة والطفل: السالمة بنت محمود
- مسؤول العلاقات الخارجية: جمال ولد اليسع
- مساعد مسؤول العلاقات الخارجية: كبي عيسى
- السفير المتجول: محمد السالك ناجم
- مفوضة الحسابات: أم الخير با تال


.gif)

.jpg)


.jpg)