مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

وزير الدفاع يسلم رئيس مالي رسالة من الرئيس ولد الغزواني (صور)

وصل وزير الدفاع حنن ولد سيدي إلى العاصمة المالية باماكو على رأس وفد يضم مدير المخابرات الخارجية، الجنرال ابراهيم فال الشيباني، حاملا رسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني لرئيس المرحلة الانتقالية في مالي العقيد عاصمي غويتا.

وقالت الرئاسة المالية في بيان نشرته إن الوزير الموريتاني تحدث عن العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين، مؤكدا أن الحفاظ على هذه الروابط المميزة وتعزيزها مسؤولية جماعية.
كما رحب بالجهود المشتركة للرئيسين لإنشاء آليات ملموسة تهدف إلى ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة وأمن السكان.

واعتبرت الرئاسة المالية أن اللقاء، الذي شارك فيه أيضا وزير الدفاع وشؤون المحاربين القدامى في مالي، العقيد ساديو كامارا، يشكل خطوة هامة في تعزيز العلاقات الثنائية بين مالي وموريتانيا، في سياق إقليمي يتسم حاليا بعدم الاستقرار والتهديدات الإرهابية.

وفي سياق متصل، رحب وزير الدفاع حننا ولد سيدي ب"الجهود المشتركة" للرئيسين الموريتاني محمد ولد الغزواني ونظيره المالي العقيد عاصيمي غويتا "لإنشاء آليات ملموسة تهدف إلى ضمان الأمن والاستقرار في المنطقة وكذا هدوء السكان". مؤكدا في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن "الحفاظ على الروابط المميزة للعلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع البلدين وتعزيزها، مسؤولية جماعية".

 

سبت, 20/04/2024 - 19:04