مساحة إعلانية

     

  

    

  

الفيس بوك

خفايا

تساؤلات حول من سيدير أول حكومة لولد الغزواني في مأموريته الثانية؟؟؟

مع انتهاء الانتخابات الرئاسية وخلوها من الطعون أمام المجلس الدستوري الموريتاني، وقرب تنصيب الرئيس المنتخب لمأمورية ثانية محمد ولد الغزواني، بدأت التساؤلات تطرح حول من سيقود أول حكومة له؟.

ثلاثاء, 23/07/2024 - 02:42

مواجهة قضائية بين أبناء عمومة حول أحقية رعاية ثري طاعن في السن

تسببت استضافة رجل يبلغ من العمر 95 عاما، ثري لم يرزق بولد، في مواجهة قضائية بين أبناء عمومته، حول من يحق له استضافته في منزله والإهتمام بأموره.

ويملك الرجل وهو من مواليد 1929 ما يناهز 17 قطيعا من الإبل، ويعيش في البادية وسط البلاد، ولم يرزق بولد وليست له زوجة، وكان يعيش مع ابن عم له منذ زمن حتى بلغ عمرا متقدما وأصبح يقضي شؤونه وشؤون إبله بصعوبة.

ثلاثاء, 23/07/2024 - 00:06

رئيس حزب "الإنصاف" يمن على أحد المترشحين تزكية ترشحه للرئاسيات

أعلن رئيس حزب الإنصاف محمد ماء العينين ولد أييه، أنه لا توجد مشكلة لدى حزب الإنصاف مع المرشحين المعارضين للرئاسة، مضيفا أنه لو كانت توجد مشكلة مع أحد المرشحين لما تمت تزكيته من طرف منتخبي الحزب، وهي إشارة إلى المرشح بيرام  ولد اعبيد، مضيفا خلال ندوة نظمها حزب الإنصاف في نواكشوط أن حجة المرشح الذي رفض الاعتراف بنتائج الانتخابات"ضعيفة، ومتناقضة مع تصريحات أطر حملته".

أحد, 21/07/2024 - 13:26

تصاعد صراع الأجنحة داخل نظام ولد الغزواني بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية

يجمع العديد من المراقبين للشأن الموريتاني، على تصاعد صراع الأجنحة داخل نظام  الرئيس محمد ولد الغزواني بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية.

ويقول هؤلاء المراقبين، بأن كل طرف من أطراف الصراع أعد عدته للمواجهة مع الآخر ومحاولة المس منه، ولو تطلب الأمر كشف وثائق تمس من هيبة الدولة ووحدتها وتماسك شعبها، حيث انبرى عدد من الكتاب والإعلاميين في حملة إعلامية "مدفوعة" من طرف ضد آخر، وذلك بشكل قوي هذه الأيام وقبل تشكيل الحكومة المرتقبة.

 

جمعة, 19/07/2024 - 22:20

وزراء يترقب إبعادهم من التشكيلة الحكومية الأولى في مأمورية غزواني الثانية

يترقب العديد من المراقبين للشأن الموريتاني، إبعاد عدد من الوزراء في حكومة الوزير الأول الحالي محمد ولد بلال، خلال أول تشكيلة حكومية للمأمورية الثانية للرئيس محمد ولد الغزواني، نظرا لفشلهم في المسؤوليات التي كلفوا بها سواء على المستوى الوظيفي أو السياسي خلال الانتخابات الرئاسية، ويتعلق الأمر بكل من:

-وزير الخارجية محمد سالم ولد مرزوك

-وزير المالية إسلمو ولد محمد امبادي

-وزير الزراعة اممه ولد احماه الله

ثلاثاء, 16/07/2024 - 19:01

الكشف عن مشاركة سائقين لرئيسين سابقين في عمليات سطو بنواكشوط

كشف النقاب عن  مشاركة سائقين لرئيسين سابقين في عمليات سطو بالعاصمة نواكشوط.

فقد اعتقل سائق شخصي لرئيس سابق  قبل سنة وأزيد، عقب مشاركته في عمليات سطو بالعاصمة، فيما اعتقال آخر قبل أسابيع في عملية مماثلة، حيث عمل في منزل رئيس سابق مع إحدى بناته، بعد حصوله على ثقة الأسرة من خلال والده الذي كان يعمل معها كحارس.

ثلاثاء, 16/07/2024 - 11:41

إجماع على ضعف أداء أغلب اللجان المركزية لحملة ولد الغزواني

يجمع العديد من المراقبين للاستحقاقات الانتخابية الرئاسية الأخيرة، على ضعف أداء أغلب اللجان المركزية لحملة الرئيس المنتخب محمد ولد الغزواني.

أحد, 14/07/2024 - 22:34

"تصويت انتقامي" ضد ولد الغزواني بسبب سلوكيات قيادات في حملته

يجمع العديد من المراقبين للانتخابات الرئاسية في موريتانيا، أن الرئيس الفائز محمد ولد الغزواني تعرض لتصويت انتقامي، بسبب سلوكيات قيادات في حملته.

ويقول هؤلاء، بأن عدم وفاء قيادات في الحملة بالتزاماتها للناخبين، وطريقتها المتعجرفة في التعامل مع الناس، كانت من الأسباب التي جعلت الكثيرين يلجؤون للتصويت العقابي ضد الرئيس غزواني، الشيء الذي  أدى لتراجع أصواته في عدد من مناطق موريتانيا، وتعرض لهزيمة نكراء فيها.

أحد, 14/07/2024 - 18:33

تكليف متهم بالفساد بإدارة مشروع هام في وزارة من وزارات السيادة

كشفت مصادر عليمة لصحيفة "ميادين"، عن تكليف متهم بالفساد بإدارة إحدى المشاريع بوزارة من وزارات السيادة.

وقالت ذات المصادر، إن المعني والذي سبق سجنه بتهمة تتعلق بإختلاسات مالية خلال عشرية الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، تم تعيينه في هذه المسؤولية، رغم المآخذ على تسييره السابق، حيث يدير المشروع المشار إليه بإحدى وزارات السيادة.

أحد, 14/07/2024 - 13:38

اعتقال قاصر بعد محاولته السرقة من مقر ضيافة تابع لإحدى السفارات الخليجية في نواكشوط

أوقفت الشرطة في العاصمة الموريتانية نواكشوط، قاصر من مواليد 2007، بتهمة محاولة السرقة من مقر ضيافة تابع لإحدى السفارات الخليجية في موريتانيا.

سبت, 13/07/2024 - 23:47

الصفحات