يجمع العديد من المراقبين للشأن الموريتاني، على أن قانون "حماية الرموز الوطنية وتجريم المساس بهيبة الدولة وشرف المواطن"، المقدم من طرف الحكومة والذي تمت مناقشته من طرف لجنة العدل والدفاع بالجمعية الوطنية خلال جلسة لها يوم الخميس، سيتم تمريره بأغلبية مطلقة خلال الجلسة البرلمانية المرتقبة. وذلك نظرا لحاجة البلاد إليه من أجل احترام الرموز الوطنية، ومنع كل ما من شأنه المساس منها وفرض هيبة الدولة وحماية شرف المواطن.
أعلن اليوم في العاصمة نواكشوط عن رحيل الشخصية الوطنية البارزة السيد الفاضل عبداوه ولد مكي. وبهذه المناسبة الأليمة، فإن صحيفة "ميادين" تتقدم بالتعازي إلى الأسرة الكريمة، راجية للفقيد الرحمة والغفران وللجميع الصبر والسلوان و"إنا لله وإنا إليه راجعون"
كشف وزير الصحة الموريتاني سيدي ولد الزحاف، أن أجهزة الأكسجين التي اقتنتها موريتانيا بعد ظهور كورونا ما زالت تواجه مشاكل في التشغيل والصيانة.
وأكد ولد الزحاف -خلال مشاركته في مؤتمر إقليمي حول الموجة الثالثة من كورونا- أن "الأجهزة ساهمت في سد النقص الذي كان حاصلا في مجال التكفل بمرضى كورونا على مستوى الإنعاش". مؤكدا أن الحكومة اتخذت قرارا بدعم قدرات التكفل من خلال تعزيز قدرات المستشفيات في مجال الأكسجين واستقبال المرضى.
قامت السلطات الإدارية في ولاية نواكشوط الغربية يوم أمس، بشن حملة لفرض الإجراءات الإحترازية المقررة من طرف الحكومة لمواجهة "كورونا"، وذلك بعد عنصر خبري نشرته صحيفة "ميادين"، يتعلق بفشل تلك السلطات في فرض الإجراءات، من خلال السماح بتجمعات في ساحة الحرية وعلى شاطئ المحيط.
تم تداول مشاهد مصورة من آثار الهجوم المسلح الذي نفذته عصابة إجرامية على شركة موريتانية داخل الأراضي المالية، والذي على إثره قامت بإختطاف مواطنين موريتانيين وثلاثة صينيين، حيث ظهرت آثار الأعمال التخريبية التي قامت بها هذه العصابة.
وزعت مفوضية الأمن الغذائي صباح الخميس مساعدات غذائية وخيام وأفرشة على الأسر المتضررة من الأمطار الأخيرة في بلدية بنعمان بولاية الحوض الشرقي.
وفد حصلت 125 أسرة على خيام مجهزة وأفرشة وسلات غذائية تحتوي على الأرز، السكر، المعكرونة، الزيت والتمور،
وعبر المتحدثون باسم المستفيدين عن تقديرهم للتدخل العاجل للمفوضية لأجل مؤازرتهم وتقديم المساعدة لهم.