أشرف الرئيس محمد ولد الغزوانى صباح اليوم الاثنين في قرية الششيه بمركز جدر المحكن الإداري بمقاطعة روصو في ولاية اترارزة على إطلاق الحملة الزراعية 2021-2022، وذلك خلال حفل رسمي، بعد وصول الرئيس صباحا إلى البلدة قادما من العاصمة نواكشوط.
تمكنت الشرطة الموريتانية من إلقاء القبض على عصابة، كانت تقوم بإستغلال فتاة سينغالية لممارسة الرذيلة.
وقالت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، إن العصابة تضم سبع نساء (ست أجنبيات وموريتانية)، حيث كن يعمدن لإرسال الفتاة السينغالية إلى الشقق المفروشة لممارسة الرذيلة، وذلك بعد أن إختفت عن أسرتها، فقامت بإبلاغ الشرطة التي سارعت لفتح تحقيق في الواقعة حتى تمكنت من القبض على العصابة النسائية.
يجمع العديد من المراقبين للشأن المحلي، على أن ولاية اترارزة تعيش هذه الأيام تنافسا سلبيا للأطر والوجهاء على واجهة تحضير الزيارة الرئاسية التي سيقوم بها يوم غد الإثنين الرئيس محمد ولد الغزواني لمدينتي روصو وكرمسين.
قام المدير العام المساعد للشركة الوطنية للماء SNDE آبه فال ولد محفوظ، بزيارة ميدانية للعاصمة الإقتصادية نواذيبو، بمعيته عدد من أطر الشركة.
الزيارة تدخل في إطار التواصل المستمر مع أطر و عمال الشركة الوطنية للماء SNDE داخل البلاد، لحثهم على تقريب الخدمة من المواطن. وفي نفس السياق تم إطلاق عملية التحصيل و تحسين الأداء و شرح السياسة الجديدة للشركة في المجال التجاري. هذا بالاضافة إلى زيارة بعض من المنشآت التابعة للشركة.
غادر يوم السبت الرئيس السابق محمد ولد خونه ولد هيداله المستشفى في اسبانيا، بعد دخوله إليه عدة ساعات، حيث غادره بعد إجراء فحوصات طبية.
وقال نجله سيدي محمد في تدوينة له حول وضعيته الصحية: "الحمدلله الوالد الرئيس محمد خونا هيدالله بخير وقد خرج المستشفى بلاس بالماس وحالته مستقرة ولاتدعوا للقلق لحد الآن والرجاء الدعاء له بالشفاء والعافية
عرفت مدينة كوبني في ولاية الحوض الغربي، احتجاجات سكانية عنيفة.
فقد خرج العشرات في ساعات الصباح الأولى إلى الشوارع، رافعين شعارات تطالب بإيجاد تسوية لتفاقم أزمتي الكهرباء والماء، إلا أنها سرعان ما إنحرفت عن مسار المطالب، عندما قام بعض المشاركين فيها بأعمال شغب كان لها الأثر السلبي داخل المدينة، حيث شملت الهجوم على مباني إدارية والعبث فيها وإضرام النار في عجلات السيارات.