قدمت مساء الثلاثاء سيدة، تفاصيل الإعتداء من طرف ابنتها على ابنتيها في الحي الساكن التابع لمقاطعة دار النعيم، والذي كنا في صحيفة "ميادين"، أول من نشر تفاصيل حول حقيقته.
نفت الإدارة العامة للأمن الوطني في توضيح لها تسجيل أي اغتصاب في مقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية، قائلة في بيان لها: "تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي زوال اليوم الثلاثاء الموافق 29 يونيو خبرا مفاده وقوع جريمة اغتصاب جماعي من طرف عصابة إجرامية بحق فتاة والاعتداء على أختيها بالسكاكين،بالحي الساكن بمقاطعة دار النعيم .
شهد الحي الساكن بمقاطعة دار النعيم زوال اليوم الثلاثاء، قيام مختلة بالإعتداء بالسلاح الأبيض على شقيقتيها أثناء غياب أسرتهما.
فقد تعرضت إحداهما لإعتداء بسكين أدى لإصابتها إصابة بالغة، نقلها على إثرها أحد الجيران إلى المستشفى، بينما أصيبت الثانية إصابة عادية. وقد حضرت الشرطة في دار النعيم3 وألقت القبض على المختلة وهي طفلة تعاني منذ بعض الوقت من أمراض نفسية، وتجمع العشرات من المواطنين حول الواقعة التي حدثت في شقق قرب "كارفور الحي الساكن".
استقبل وزير الدفاع حننه ولد سيدي صباح الثلاثاء، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية الجديدة لدى موريتانيا سينثيا كيرشت.
اللقاء تناول بحث علاقات التعاون القائم بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويره وتعزيزه خاصة في مجال الدفاع.
ترأس رئيس حزب "تواصل" محمد محمود ولد سيدي، في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى ولاية داخلت نواذيبو، مهرجانا لحزبه في عاصمة الولاية.
المهرجان، أعلن خلاله ولد سيدي، أن نضال حزبه جدي ومسؤول ولن يقبلوا الانزلاق واستغلال نشاطهم ولن يتعدوا حدودهم في النضال الجدي المسؤول الآمن. محذرا من مغبة استمرار الأوضاع الحالية في البلاد، مؤكدا على ضرورة الإصلاح قبل فوات الأوان قائلا: "يجب الإصلاح قبل أن يأتي "الشعب يريد".
بدأت الاستعدادات الرسمية للزيارة المرتقب، أن يقوم بها الرئيس محمد ولد الغزواني إلى ولاية اترارزة.
الزيارة تحدد موعدها بيوم السبت المقبل، حيث سيشرف ولد الغزواني على إطلاق الحملة الزراعية من مدينة روصو، كما سيطلع على سير الأشغال في بعض المشاريع التنموية على مستوى عاصمة الولاية. وقد بدأت التحضيرات، وسط تنافس حاد بين الأطر والأحيان في الولاية والمدينة بشكل خاص على واجهة التحضير للزيارة الرئاسية.