قال رئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية "تواصل"محمد محمود ولد سيدي، إنه يجب على النظام فتح عينيه والانتباه لوضعية البلد وإزالة المفسدين الذين جثموا على صدور الشعب في كل الأنظمة مؤكدا أن هناك من يشكل عقبة في وجه الإصلاح وفق تعبيره.
عاد يوم الجمعة إلى العاصمة نواكشوط، وزير الدفاع حننه ولد سيدي، بعد أن مثل موريتانيا في أعمال الدورة التاسعة من قمة موسكو للأمن الدولي.
وقد تضمنت أعمال المؤتمر الدولي مناقشة قضايا الاستقرار الاستراتيجي، والأمن العالمي والإقليمي، في أوروبا وإفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادي وأمريكا اللاتينية ومنطقة الشرق الأوسط. وترأس ولد حننا خلال المؤتمر إحدى الجلسات الهامة للمؤتمر، كما أشرف على توقيع اتفاقية عسكرية بين موريتانيا وروسيا.
ضبطت الشرطة في ولاية نواكشوط الشمالية، ممثلة في مفوضية دار النعيم 2، مصنعا للخمور، وذلك بعد ضبط مصانع في ولايتي نواكشوط الغربية والجنوبية من طرف الشرطة في الولايتين.
وطبقا لبعض المصادر، فقد ضبطت الشرطة قنينات من الخمور المعروف بـ"صمصم"، واعتقلت المشرفين على هذا المصنع، والذي يدار من طرف أجانب بعضهم من ساحل العاج.
أدى الأمين العام لوزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي أحمد ولد دداهي رفقة والي أترارزة مولاي أبراهيم ولد مولاي ابراهيم يوم أمس الخميس زيارة تفقدية لبعض المباني الادارية التي تتواصل أشغال بنائها على مستوى مدينة روصو.
قام والي نواكشوط الغربية عبد الرحمن الحسن الخميس 24-06-2021 بزيارة لمقاطعة لكصر، عقد خلالها اجتماعا ضم السلطات الإدارية والبلدية والمجتمع المدني ووجهاء المقاطعة.
ترأس وزير الدفاع الموريتاني حنن ولد سيدي صباح اليوم، جلسة تحت عنوان "التعاون العسكري و التقني في إفريقيا والشرق الأوسط كعامل رئيسي في تعزيز الأمن القومي"، وذلك خلال مؤتمر للأمن تحتضنه العاصمة الروسية موسكو.
الجلسة تم خلال نقاش الإستيراتيجيات المتبعة في إفريقيا والشرق بهدف القضاء على الإرهاب، فيما كان المؤتمر فرصة للحديث عن الساحل والمقاربة الأمنية لموريتانيا التي نالت إعجاب الشركاء.
أعلنت الشرطة الموريتانية عن تفكيك عصابة، تنشط في مجال المتاجرة وتهريب المسكرات بين نواكشوط وولاية داخلت نواذيبو، فيما كشف التحقيق عن ضبط مخزن جديد للمخدرات في ولاية نواكشوط الشمالية.
ضبطت الشرطة في ولاية نواكشوط الغربية، مصنعا للخمور في مقاطعة السبخة.
وأعلنت الإدارة العامة للأمن الوطني عن الحدث، قائلة: "بعد عملية استدراج و مداهمة منزل تمكنت مفوضية الشرطة بالسبخة 2 بالإدارة الجهوية لأمن ولاية نواكشوط الغربية زوال يوم أمس الثلاثاء الموافق 22|6 من توقيف أجنبية تتخذ من منزلها الواقع بالقرب من صيدلية سي بمقاطعة السبخة مصنعا متكاملا لمادة السمسم المسكرة وقد تم ضبط :