يطرح العديد من المراقبين، التساؤلات حول المستقبل السياسي للوزيرين السابقين المخطار ولد اجاي ومحمد عبد الله ولد أوداعه، بعد توجيه القضاء لهما تهما تتعلق بالفساد خلال المسؤوليات التي تولياها خلال عشرية ولد عبد العزيز.
أصيب شخص واحد يوم أمس، عندما شب حريق في محل لبيع الوقود المهرب بمقاطعة تيارت في ولاية نواكشوط الشمالية.
وطبقا لبعض المصادر، فإن الحريق وقع في المحل الذي يوجد في حي "بكين"، وقد تدخلت الشرطة لنقل المصاب إلى مستشفى الحروق عقب إصابته، بعد تأخر سيارات الإطفاء عن الوصول إلى مكان الحريق.
إقتحم مجهول صباح اليوم الخميس طائرة تابعة للخطوط الموريتانية، كانت متوقفة في مطار "ام التونسي" الدولي.
وقد هدد المعني السلطات، إن هي حاولت الإقتراب من الطائرة بأنه سوف يقوم بتفجيرها. وقد تم رفع حالة الإستنفار القصوى في المطار، لكن السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح هو كيف تمكن هذا الشخص من الوصول إلى الطائرة، التي هي من نوع «آمبرايير»، ولا يوجد على متنها أي راكب.
رحبت الحكومة الموريتانية على لسان ناطقها الرسمي سيدي ولد سالم، باستئناف العلاقات الديبلوماسية بين موريتانيا وقطر.
وقال الوزير ولد سالم الذي كان من أعضاء الحكومة الفاعلين خلال عشرية ولد عبد العزيز خلال مؤتمر صحفي خصص، للتعليق على نتائج اجتماع مجلس الوزراء “إن قطع العلاقات مع قطر ما كان ينبغي له أن يحدث”. مضيفا القول: "نحن كلنا سعداء بعودة العلاقات مع قطر"، مشيرا إلى “أن البيت العربي يلتئم من جديد”.
شهدت بوابة القصر الرئاسي في العاصمة الموريتانية نواكشوط خلال ساعات الصباح الأولى اليوم، تنظيم سلسلة احتجاجات واعتصامات لأصحاب المظالم من مدرسين وأقارب معتقلين وغيرهم، مطالبين الرئيس ولد الغزواني بالتدخل لإيجاد تسوية للأزمات المتفاقمة في عموم البلاد.
وقد تم تنظيم الحراك الإحتجاجي بالتزامن مع توافد أعضاء الحكومة إلى قصر الرئاسة، لحضور الإجتماع الأسبوعي. وقد كانت التجمعات حاشدة ولم تحدث فيها أية صدامات مع قوى الأمن التي بقيت تراقب الوضعية.
ترأس رئيس كتلة الوفاء بالركيز رئيس الجالية الموريتانية بالسنغال والمستشار لدى رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية السيد احماده ولد ابه مساء اليوم بمنزله بمقاطعة الركيز مهرجانا جماهيريا يهدف الى التحسيس والتعبئة لزيارة وفد حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الذي سيحل بالمدينة يوم غد الاربعاء..