أعلن رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، زين العابدين ولد الشيخ أحمد، أن الاتحاد ملتزم بتوفير مختلف احتياجات المستهلك من الإنتاج المحلي طيلة الشهر الفضيل، مشيرا إلى اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لضمان استمرارية التموين دون انقطاع.
كشف والي ولاية اترارزة أحمدن ولد سيد أب، عن وجود نواقص في تزويد مدينة روصو عاصمة الولاية بالمياه.
وقال الوالي، بأن الهدف من زيارته لفرع الشركة الوطنية للماء في مدينة روصو، هو الاطلاع على عمل الشركة خلال شهر رمضان المبارك، الذي تزداد حاجة السكان فيه من المياه.
أعلن الرئيس محمد ولد الغزواني، أن الدولة خصصت هذا العام حوالي 14 مليار أوقية لتنفيذ برنامج رمضان، يشمل دعما مباشرا لـ 168 ألف أسرة وتوسيع نقاط بيع المواد الأساسية إلى 137 نقطة في نواكشوط، بالإضافة إلى 476 نقطة لبيع الأسماك بأسعار مخفضة على مستوى البلاد.
أعلن مسؤول في حكومة جزر الكناري الإسبانية أن موريتانيا تتحمل ضغطًا متزايدًا نتيجة تدفقات المهاجرين القادمين من دول الساحل وغرب إفريقيا، مشددًا على أن معالجة الظاهرة تتطلب دعمًا أوروبيًا ودوليًا أكبر.
وجاء التصريح على لسان Octavio Caraballo نائب رئاسة حكومة الكناري، خلال زيارة إلى نواكشوط اطّلع خلالها على أوضاع الهجرة والتعاون القائم بين الجانبين، حسب خبر نشرته صحيفة Maspalomas Ahora، الإسبانية اليوم.
عل الذين يعرفون نواكشوط، يعرفون الشخصية التي ارتبط اسمها باسمه أكثر من غيره، أنه الزميل محمد بن خيار مساعد المندوب الجهوي لمنطقة نواكشوط المكلف بالانعاش -حاليا- والذي شغل عدة مناصب حساسة في العشرين سنة المنصرمة منذ تأسيس نواكشوط...
كل ذلك دفعنا إلى أن نضع الزميل محمد بن خيار في رأس اللائحة، ونحن بصدد إجراء مقابلات مع الشخصيات التي ساهمت في تأسيس مدينة نواكشوط التي نخلد اليوم ذكراها العشرين أو الأقل حضرت تأسيس هذه المدينة.
يأتي هذا المشروع الرائد و الواعد كجزء من الإستراتيجية الوطنية لتوليد 70% من الطاقة الكهربائية عبر المصادر المتجددة بحلول 2030 م ،
كما يدخل ضمن جهود حكومية حثيثة و متسارعة من أجل تنويع مصادر الطاقة و الوصول إلي حلول مستدامة لإنتاج الكهرباء ،
و يأتي أيضا ضمن سلسلة مشاريع هيكلية تهدف إلي تعزيز البنية التحتية الكهربائية و الأمن الطاقوي ،
تزامنا مع الإحتفالات المخلدة للذكري 65 لعيد الإستقلال الوطني المجيد،
في مقابلة له مع قناة TTV ضمن برنامج “المقعد الثاني”، قال رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، أحمد ولد يحي، إن الاتحادية لا تمانع في تحمّل الانتقادات الموجهة إليها من الشارع الرياضي والإعلام، مؤكدًا أن الانتقاد جزء طبيعي من العمل العام ويمكن أن يكون محفزًا على التطوير في بعض الأحيان.
قال النائب بيرام الداه اعبيد في مقابلة وحوار مع مجموعة نادي الوعي الوطني على الواتساب، ان نظام ولد الغزواني لا يريد حوار حقيقي لأنه يسعى لتوريث من سيختاره، مضيفا القول أن:" النظام إذا كان بالفعل يريد حوار حقيقي فعليه ان يرفع القيود عن ترخيص الأحزاب السياسية ويفتح وسائل الإعلام امام قادة المعارضة ويتوقف عن مطاردة أصحاب الرأي " .
أعلن الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا محمد يحيى المصطفى، إن العام الجامعي في خطر، متهما الوزارة بتأزيم الواقع الجامعي.
وأضاف ولد المصطفى في لقاء عبر قناة فرانس 24، أن الاتحاد رفع "صوت الحكمة والمنطق" لتفادي الواقع الحالي بالجامعة، لكنه بالمقابل رفض طلب الوزارة ما وصفه بـ"تسويق قراراتها الارتجالية".