أدى السفير الفلسطيني موسي عمر أوديه عميد السلك الدبلوماسي في المملكة الاسبانية زيارة خاصة لجناح المعرض الموريتاني، بغية تقديم الشكر للحكومة الموريتانية قيادة وشعبا للمواقف التي هبت من بلاد شنقيط إلي الاقصي.
عاد إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط مساء الجمعة، الرئيس محمد ولد الغزواني بعد رحلة قادته إلى فرنسا، بعضها ذا طابع "شخصي".
وقد عاد ولد الغزواني، بعد عودة الوفد الذي كان يرافقه في رحلته إلى فرنسا، فعاد بعد انتهاء المهمة الرسمية، وبقي الرئيس غزواني وحرمه في مهمة "خاصة"، ليعود مساء الجمعة.
على هامش الزيارة التي يقوم بها حاليا الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني للعاصمة الفرنسية باريس، إلتقت حرمه مريم بنت محمد فاضل ولد الداه بحرم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بريجيت ماكرون.
وتناولت محادثات بنت الداه مع برجيت علاقات الصداقة بين الشعبين الموريتاني والفرنسي، وبحث السبل التي تخدم تدعيمها بما يضمن مصالحهما.
قدم رجل الأعمال زين العابدين ولد الشيخ أحمد رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، تبرعا باسمه الشخصي تمثل في عشرة ملايين أوقية قديمة لحملة تبرع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية لصالح الشعب الفلسطيني.
ويعتبر المبلغ المقدم من طرف ولد الشيخ أحمد، هو أكبر دعمي شخصي يقدم خلال حملة حزب الإتحاد من أجل الجمهورية الحالية.
أعلن المدير العام للصحة العمومية سيدي ولد الزحاف، أن اللجنة الفنية المكلفة بكورونا توصلت إلى "مقترحات وصفها بـ"الهامة"، مؤكدا أنه سيتم رفعها إلى اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة "كورونا".
وأضاف ولد الزحاف –بعد انتهاء اجتماع اللجنة-، إنه تم نقاش تسجيل وعزل عينات من الفيروسات المتحورة التي أعلن عنها وزير الصحة نذيرو ولد حامد.
أفادت مصادر حقوقية، بتسجيل جريمتي إغتصاب في العاصمة الموريتانية نواكشوط.
فقد سجلت جريمة إغتصاب في مقاطعة تيارت، حيث اغتصبت فتاة من مواليد 2009 من طرف أخيها غير الشقيق، بينما اغتصبت أخرى من مواليد 2005 من طرف زوج والدتها وذلك في حي "الترحيل" بمقاطعة توجنين.