أعلن صباح اليوم في العاصمة نواكشوط، عن وفاة السيد الفاضل أحمد سالم ولد المقري. وبهذه المناسبة الأليمة فإن صحيفة "ميادين" تتقدم بالتعازي إلى الأسرة الفاضلة، راجية للفقيد الرحمة والغفران وللأسرة الصبر والسلوان و"إنا لله وإنا إليه راجعون".
تمادى الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز اليوم الإثنين، في رفضه التجاوب مع القضاء، وذلك بعد الإصرار على نفس الشيئ أمام الشرطة ووكيل الجمهورية وقاضي التحقيق.
ولد عبد العزيز أصر اليوم من جديد على تمسكه بالمادة 93 من الدستور، وذلك بحضور محاميه الذين قاطعوا الجلسة الماضية، وحضروا معه جلسته التي استدعي لحضورها من طرف قاضي التحقيق المكلف بالجرائم الإقتصادية والمالية.
أطلقت بلدية لكصر صباح السبت 24-04-2021، عملية تحسيس مع ساكنة المقاطعة والعاملين في مجال إصلاح وطلاء السيارات، بهدف البحث عن الطرق الكفيلة بتنظيم هذا النشاط التجاري، وضمان نظافة المحيط بشكل دائم، وعدم تعريض صحة المواطنين للخطر.
وتم اللقاء بحضور عمدة بلدية لكصر محمد السالك ولد عمار، ومفوض شرطة المقاطعة، وعدد من أعيان المدينة والعاملين في ورشات إصلاح وطلاء السيارات.
عاد الحديث منذ يومين، عن تعديل وزاري جديد في موريتانيا.
التعديل الوزاري المرتقب في حكومة محمد ولد بلال يتوقع أن يتم من خلاله إبعاد العديد من الوزراء عقب فشلهم في مسؤولياتهم، وتبعا لذلك لا يستبعد أن يقدم الوزير الأول محمد ولد بلال استقالة حكومته ليعاد تكليفه بقيادتها من جديد، وذلك نظرا لكون العدد المتوقع خروجه من الحكومة يفرض تقديم الوزير الأول استقالة الحكومة.
نظمت بلدية تفرغ زينه مساء السبت 24-04-2021، إفطارها السنوي وسط حضور السلطات في المقاطعة وممثلي الساكنة، الذين عبروا عن شكرهم للسلطات البلدية على هذه البادرة الحسنة.
تم بشكل مفاجئ إغلاق طريق "الأمل" الذي يربط بين العاصمة الموريتانية والمناطق الشرقية، وذلك بعد أن تعطلت عليه شاحنة وباص تابع لإحدى شركات النقل.
فقد توقفت حركة السير على الطريق واضطر أصحاب السيارات للتوقف على قارعة الطريق في الإتجاهين، دون أي تدخل من طرف الجهات الحكومية المختصة لإيجاد تسوية لهذه الوضعية، والتي تداول مشاهدها المثيرة عدد من نشطاء شبكات التواصل الإجتماعي.
ظهرت اليوم السبت دعوات في موريتانيا، للإسراع في نشر التقرير السنوي لمحكمة الحسابات.
ومن بين الدعوات بيان صادر عن حملة "معا لمحاربة الفساد"، جاء فيه: "لقد استبشرنا في حملة "معا لمحاربة الفساد" بإنهاء مهام بعض الموظفين وإقالة آخرين على خلفية تقارير صادرة عن محكمة الحسابات. إننا بهذه المناسبة، وإذ نثمن هذه الخطوة الهامة لنؤكد على ما يلي:
أفادت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، بأن الدرك الموريتاني تولى مسؤولية أمنية في سوق "السمك" بالعاصمة نواكشوط.
وقالت ذات المصادر، إن فرق من الدرك باشرت مسؤولياتها عند مداخل ومخارج سوق السمك الذي يؤدي إلى شاطئ الصيادين، وذلك لأول مرة، حيث كانت المسؤولية من تخصص الشرطة وحدها، ليتم إضافة الدرك إليها.