لوحظ في عموم التراب الموريتاني، تراجع في الإجراءات الإحترازية لمواجهة "كورونا".
فقد إختفت كل الإجراءات الإحترازية من المباني الحكومية والخصوصية، وعادت الإكتظاظ والإحتكاك وذلك في غياب "الكمامة" أو ما يعادلها، رغم أن مخاطر "كورونا" مازالت قائمة.
شهدت موريتانيا خلال الأيام الماضية، هبة نقابية للتضامن مع الأطباء المقيمين في كلية الطب، والذين بدؤوا حراكهم للمطالبة بتلبية مطالبهم، دون أن يجدوا التجاوب اللازم معهم.
وهكذا يظهر كل يوم تضامن نقابي مع هؤلاء الأطباء وحراكهم المطالب بتلبية مطالب يرون أنها: "عادلة ومشروعة وضرورية للنهوض بالقطاع الصحي"
استقبل ليلة الثلاثاء المدير العام للمكتب الوطني للسياحة محفوظ ولد الجيد، مجموعة من السياح الأوروبيين وصلت مطار ام التونسي الدولي على متن طائرة صغيرة.
وقد نزل منهم 11 سائحا كانوا محل احتفاء من المدير العام للمكتب، حيث أقام على شرفهم حفل عشاء عكس كرم الضيافة عند الموريتانيين، شاركت فيه عديد الفرق الفلكلورية.
توصلت صحيفة "ميادين"، بتفاصيل جديدة عن حادث انهيار بئر في المنطقة العسكرية المحظورة بـ:"الشكات".
هذا الحادث الذي تفيد مصادرنا بأن الضحية الذي انتشل من البئر وهو على قيد الحياة، بعد تدخل فرق إنقاذ عسكرية ومدنية يدعى: تقي الله ولد بلال، بينما تم انتشال جثة الناجي ولد المخطار والداه ولد اتليميدي، بعد أن فارقا الحياة بسبب إنهيار البئر، بينما يتواصل بحذر شديد البحث عن مفقودين قدروا بسبعة أشخاص.
أدى الأمين العام لوزارة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي أحمد ولد دداهي، يوم الأحد، زيارة تفقد واطلاع لعدد من المباني التي تتولى الوزارة تنفيذها على مستوى الولاية.
خلال الزيارة اطلع وفد الوزارة على مستوى تقدم الأشغال في مباني المجلس الجهوي للعصابة والسجن وثانوية حي صكطار، إضافة إلى مدرسة بحي لقليك وأخرى بحي النزاهة.
عادت مساء أمس السبت إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، الوحدة التاسعة من الدرك الوطني قادمة من مدينة بانكي بجمهورية وسط إفريقيا بعد عام من العمل تحت مظلة الأمم المتحدة ضمن قوة حفظ السلام الأممية في هذا البلد.
تمت يوم الجمعة 2021/3/12 ترقيات جديدة في مختلف الرتب بالجيش الموريتاني، تم توقيعها من طرف قائد أركان الجيوش الفريق محمد ولد مكت.
الترقيات شملت الجنرال المخطار ولد بله القائد المساعد للجيش الموريتاني، حيث تمت ترقيته إلى رتبة "فريق"، ليكون بذلك خامس ضابط يحمل نفس الرتبة، بعد الفريق محمد ولد مكت قائد أركان الجيش، الفريق الداه ولد المامي مدير الجمارك، الفريق مسقارو ولد سيدي المدير العام للأمن الوطني، والفريق "البرور" قائد الحرس.
أشرف الأمين العام لوزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي أحمد ولد دداهي، اليوم السبت في ولاية الحوض الغربي، على تدشين مركزين صحيين.
المركزان، أحدهما من الفئة "أ" في مقاطعة كوبني، والثاني من الفئة "ب" في مقاطعة تامشكط، كما تم كذلك تدشين نقطة صحية ببلدية بالنعمان (قرية حاسي حمادي) في نفس الولاية.